بخطوات يسيرة احصلي على شفاه أكبر حجمًا

تكبير الشفايف

أصبحت الكثير من النساء، تلجأ لعمليات حقن الشفاه، سواء بالبوتوكس أو غيره، من أجل الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة. وفي ظل المخاوف من عدم مشروعية مثل هذه العمليات، وارتفاع تكلفة مثل هذه العمليات التجميلية، والتخوف من حدوث أضرار على المدى الطويل، تبحث أخريات عن طرائق طبيعية، يمكن بها تكبير الشفاه بأمان، وعلى الرغم من أن هذه الوسائل يزول تأثيرها بعد فترة من الوقت، إلا أنها تعتبر فعالة جدًا، وتحتاج فقط للمواظبة عليها، لذا سنقدم لكِ بعض الطرائق الطبيعية والنصائح للحصول على شفاه ممتلئة.

محتوى الموضوع

المساج

يعتبر المساج من أفضل الطرائق التي يمكن من خلالها الحصول على شفاه أكبر حجمًا ،سواء قمتِ بتدليك شفتيكِ بأطراف أصابعك في حركات دائرية بعد تطبيق بلسم الشفاه عليها، أو استخدمت فرشاة الأسنان الناعمة لهذا الغرض، ففي الحالتين النتيجة واحدة، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في الشفتين.

تدريبات الفم

هناك بعض التدريبات التي يمكن أن تمنحك شفاه ممتلئة عند المداومة عليها، من بينها تمرين يسمى “الابتسامة والقبلة”، ولتجربته  فقط قومي بالابتسام وشفتيك مضموتين لمدة 5 ثوانٍ، ثم اتخذي وضع التقبيل لـ5 ثوانٍ أخرى، وبعدها استرخي وكرري التمرين 10 مرات متتالية.

 أما التمرين الثاني فهو تمرين “ابتسامة الفم المغلق”، وفيه تقومين بثني شفتيك إلى الداخل بحيث تغطي أسنانك، ولا يظهر منها سوى حدودها الخارجية، ثم تتخذين وضع الابتسامة لعدة ثوانِ وكرري التمرين 10 مرات أيضًا.

التقشير

يساعد تقشير الشفاه باستخدام الخلطات المقشرة لها، على زيادة تدفق الدم فيها، وبإمكانك وصنع خليط مقشر للشفاه بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند، والسكر البني، أو زيت الزيتون والسكر الأبيض، أو الليمون والسكر الأبيض، واستخدام الخليط في تدليك شفتيكِ لعدة دقائق.

الخلطات الطبيعية

احرصي على تطبيق الخلطات الطبيعية التي تساهم في تكبير الشفاه، وأهمها خلطة الخميرة والزبادي، ويمكن تحضيرها بمزج ملعقة صغيرة من الخميرة، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ووضع المزيج على الشفاه وتركه لدقائق ثم غسلها.

 أيضًا خلطة شمع العسل والفانيليا من الخلطات الفعالة في نفخ الشفاه، فاخلطي ملعقة كبيرة من الفانيليا مع مثلها من شمع العسل، مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من فيتامين E، وقليل من الماء الساخن، في إناء على نار هادئة مع التقليب حتى تمتزج كل المكونات، ثم اتركيه ليبرد واستخدميه كبلسم لتكبير الشفاه.

الزيوت

توجد مجموعة من الزيوت قادرة على منحك شفاه ممتلئة، أهمها زيت القرفة وزيت النعناع وزيت القرنفل، وزيت الكمون، وكلها قادرة على إحداث تورم خفيف في الشفاه بفضل تنشيطها للدورة الدموية، فقط ضعي بضع قطرات من أي زيت منهم على أطراف أصابعك ودلكي به شفتيك.

المكياج

يمكن لبعض الخدع التجميلية أن تُظهر الشفاه أكبر حجمًا من المعتاد، كوضع قليل من الكونسيلر أو “مصحح العيوب” وسط الشفاه السفلية، أو تحديد الشفاه بواسطة قلم التحديد، أو اختيار الألوان الفاتحة من أحمر الشفاه، لتطبيقها كالروز والبينك ودرجات الـNude عمومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى