كل شيء عن كريمات الجمال

1قد يبدو الأمر مشوشاً بكثرة وتعدد أشكال كريمات الجمال والعناية بالوجه! لكن بلا شك هذه الأنواع الثلاثة: كريمات BB و CC و DD احتلت مكاناً قويا في الأسواق العالمية. في هذا المقال سيتم التعريف بكل نوع من هذه الكريمات، مع طرح تفاصيل مفيدة وموجزة عن نتيجة كل كريم، وطريقة استخدامه وبماذا يتميز عن غيره.

كريمات BB:

هو اختصار لعبارة Beauty Balm ما يعني بلسم الجمال. كريمات BB تعد الطفل المحبوب لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، في حين يبدو أن فوائده لا حصر لها، فهو يعد أفضل مرطب وموحد للون البشرة في العالم، كما يضم العديد من المنافع، بالإضافة إلى فاعلية الوقاية من الشمس SPF.

ماهي نتيجة كريمات BB على البشرة؟

 يمكن لكريمات BB أن تنعم الجلد، وتحتوي على عناصر مضادة للشيخوخة، بل وحتى توحد لون بشرتك وترطبها، وتحميها من أضرار أشعة الشمس. تحتوي أيضاً كريمات BB على مكون عاكس للضوء يمنح بشرتك مظهراً ندياً ومشرقاً!

كيف تستخدم؟

على الرغم من أنه يحتوي على مادة واقية من أشعة الشمس SPF ، فلا يجب تطبيقه على الوجه بالطريقة نفسها التي نضع فيها واقي الشمس، حيث إن طبقة خفيفة من كريمBB  كافية تماماً. ويمكن أيضا أن تستخدم كريمات BB كبرايمر (كريم يوضع لتصحيح البشرة وتثبيت المكياج قبل الأساس)، أو كمرطب ، وأساس!

بماذا تختلف عن غيرها؟

كريمات BB توفر أقل قدر من التغطية بالمقارنة بجميع الكريمات الأخرى الملونة للبشرة، لذلك فهو مثالي للشابات أو الصغيرات ذوات البشرة الصحية النضرة التي لا تحتاج إلى الكثير من العناية والمتابعة!

كريمات CC:

هو اختصار لعبارة  Correct Cream أي كريم مصحح البشرة، وهو يشبه كريم BB، لكنه يركز على تصحيح اللون أكثر. وتعتبر كريمات CC غنية جدا بالفيتامينات، مثل: فيتامين ج وفيتامين هـ.

ماهي نتيجة كريمات CC على البشرة؟

أخف من كريم BB، الغرض الأساسي من كريم CC هو تصحيح مشاكل البشرة التي تتعلق باللون، مثل: الشحوب أو الاحمرار. وهو- مثل كريم BB– يحتوي على خاصية الحماية من الشمس SPF أيضا (يختلف مستوى الحماية بحسب العلامة التجارية).

كيف تستخدم؟

إذا كنت تعانين من حب الشباب، أو بشرة باهتة، أو بقع داكنة أو احمرار مستمر: فاعلمي أن كريم CC هو الكريم الأنسب لك.

بماذا تختلف عن غيرها؟

يساعد استخدام كريمات CC للمساعدة في تخفيف احمرار البشرة، وحب الشباب، والبقع الداكنة، و التورم وأكثر من ذلك أيضا؛ ولأن له خصائص علاجية إضافة إلى الخصائص الجمالية فهو أخف كثافة من كريمات BB !

كريمات DD:

هذا النوع يجمع بين القوة والفوائد لكل من الكريمات BB و CC. والاسم عبارة عن اختصار لـ Daily Defense أي “الحماية أو الدفاع اليومي” أو عبارة dynamic do-all بمعنى “الديناميكية تفعل كل شيء”! ويعد كريما خارقا، يركز أساساً على مكافحة الشيخوخة.

ماهي نتيجة كريمات DD على البشرة؟

يعمل الكريم على مكافحة الشيخوخة: بتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في جميع مناطق استخدام الكريم. بالإضافة إلى ذلك: يعمل كريم DD على توازن لون البشرة، وحماية المناطق الأكثر حساسية من البشرة.

كيف تستخدم؟

ينصح باستخدامها كثيرًا ودمجها بالروتين اليومي للعناية بالبشرة! وبعدها ستكون علامات تحسن البشرة ظاهرة بشرط استمرار الاستخدام.

بماذا تختلف عن غيرها؟

تختلف كريمات DD عن غيرها بفوائدها لمكافحة الشيخوخة. فإذا كنتِ تبحثين عن كريم لتقليل مظهر التجاعيد: فهذا الكريم هو الكريم المناسب لك. يمكن استخدمه من سن 25 فما فوق، كما يمكن للصغيرات استخدامه إذا كن يعانين من ترهلات أو خطوط في البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى