لماذا تحب الفتيات الشوكولاته بشكل جنوني؟

هل تعلم أن 90% من فتيات العالم يحبون الشوكولاته بشكل جنوني؟ هل أنتي واحدة منهن؟ معظم الفتيات يحبون الشوكولاته بالكريمة، بالحليب، السادة (السوداء)، بالبندق.

اليك الأسباب التي تجيب على سؤال : لماذا تحب الفتيات الشوكولاته :

1- لأسباب هرمونية: هرمونات المرأة تزيد وتنقص بشكل دائم لأسباب عديدة منها العاطفية ومنها عمليات الأيض، وأكل الشوكلاته يجعل هذه الهرمونات تصبح معتدلة ويجعل الفتاة تسيطر على هرموناتها.

2- جرعة من الطاقة: ينتج الدماغ مادة تدعى (phenylethylamine) عندما تقع الفتاة في الحب، وأيضاً عندما تأكل الشوكولاته أيضاً، وأكل الشوكولاته يعطي الفتيات طاقة عالية وذلك لاحتواء الشوكولاته على مادتي الشوكو والسكر وهذا يأخذهن لعالم آخر.

3- سعادة حقيقية: تساعد الشوكولاته الفتيات على الشعور بالسعادة وذلك لأن أكل الشوكولاته تحفز هرمون السعادة، ولذلك عندما تكون الفتاة مكتئبة أو محبطة وتأكل الشوكولاته فإنه يسعدها.

4- الشوكولاته “ممنوعه”: في عقل كل الفتيات أن الشوكولاته تزيد الوزن، وهذا يجعله في أدمغتهن شيء محرم، ويجعلهن يفكرن دائماً في أنه ممنوع، وسيراً على قاعدة “كل ممنوع مرغوب” فإنه يجعل الفتيات يفكرن بهِ كثيراً وبالتالي يأكلنهُ.

5- الطعم: بعيداً عن الأسباب العلمية السابقة، فإن السبب المنطقي الذي يجعل من أكل الشوكولاته أمر رائع هو طعمه الخاص، وخاصه عندما يذوب في الفم وخاصة إذا كان يحتوي على طعم رائع مثل الكريمة أو الفراولة أو أي طعم آخر جذاب..

6-تعديل المزاج: إن الشوكولاته تعدل المزاج، فمثلاً إذا كانت الفتاة أثناء الدورة الشهرية ومزاجها سيء جداً وأخذت لوح من الشوكولاته فإنه يعدل مزاجها.

7- الشكل: إن شكل لوح الشوكولاته إذا كان مرسوماً على الغلاف دبدوب أو قطة أو فقاعات جذابة، فإنه بشكل لا إرادي يجعل الفتاة تذهب من بيتها إلى المحل لشراء هذا اللوح بدون تفكير لأنها تبحث عن شيء لطيف، فتراه في هذا الغلاف الجذاب، فتشتريه وتستمتع أيضاً بطعم الشوكولاته وأيضاً للأسباب العلمية السابقة.

هل عرفتم لماذا تحب الفتيات الشوكولاته ؟ شاركها مع صديقاتك..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى