نصائح حول كيفية تنظيف المطبخ من الدهون

تنظيف المطبخ وتنظيمه حلم تحلم به كل ربة منزل، ولكن في الحقيقة هذا الحلم لا يتحقق بسهولة بل يتم ذلك بعد عناء ومجهود كبير ووقت أكبر يتم تقضيته في المطبخ بين إعداد الطعام وتنظيف الأواني.

وكل ربة منزل تجد صعوبة كبيرة لكي تقوم بإزالة الدهون من مطبخها، والحقيقة أن معظم الطرق التي تتبعها ربات المنازل تنتهي بالفشل، لذلك سنقدم لكم اليوم بعض النصائح حول كيفية إزالة الدهون في المطبخ.

ونصيحتنا لربات البيوت بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ من الدهون هي غسل اليدين جيداً، حيث أن استخدام مواد التنظيف يترك الكثير من المواد الكيماوية والجراثيم العالقة بين أصابع اليدين، لذلك لا بد من غسل اليدين بالصابون السائل، ويمكنك استخدام صابون سائل سيفجارد الذي يعمل على القضاء على 99 % من الجراثيم.

النصيحة الأولى:

يمكن استخدام بعضاً من صودا الخبز مع الماء، ثم فرك البقع الدهنية في الزوايا أو على طول حواف الجدار باستخدام الإسفنجة، ثم غسل الجدار بالماء وتجفيفه.

النصيحة الثانية:

قومي بنقع منشفة ورقية في الزيوت المعدنية، ثم مسح شفاط الموقد بهذه المنشفة ومسح الجزء العلوي من الموقد أيضاُ حتى يتم إزالة المادة الدهنية اللزجة الموجودة عليها .

النصيحة الثالثة:

ملىء دلو بالماء وبعض مساحيق التنظيف أو المنظفات السائلة مع إضافة كوب من الخل، ثم نقوم ببل قطعة من الإسفنج أو قطعة قماش لمسح كافة الأواني.

النصيحة الرابعة:

تجنبي استخدام الألات الحادة في إزالة الدهون من الغاز أو السيراميك حتى لا تسببي في جروح لهم، بل عليك استخدام القليل من الكحول المخفف فنتيجته مضمونة وفعالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى